منتدى الميدان
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته 



لو علمت الدار بمن زارها فرحت 

واستبشرت ثم باست موضع القدمين 

وأنشدت بلسان الحال قائلةً 

اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم 



أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا 

منتدى الميدان
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته 



لو علمت الدار بمن زارها فرحت 

واستبشرت ثم باست موضع القدمين 

وأنشدت بلسان الحال قائلةً 

اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم 



أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا 

منتدى الميدان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الميدان

منتدى الميدان
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
شاهد على الميدان سبورت Elmidan Spoort
Elmidan sport
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 93 بتاريخ الأحد ديسمبر 09, 2012 1:34 pm
المواضيع الأكثر نشاطاً
يوم مع حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم
اجعل اول مساهمة لك بالصلاة على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
فرسان العشر من ذو الحجة
تعليق مباراة الزمالك الشوط الاول بث مباشر
أهمية الفهرسة الوصفية واتباع قواعدها في فهرسة أوعية المعلومات بالمكتبات.
تسعة أسباب لكظم الغيظ!
المكتبة المدرسية
معركة اليرموك
أربعون نصيحة لإصلاح البيوت
آيات بينات
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 88 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمدين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1312 مساهمة في هذا المنتدى في 1166 موضوع
أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالجمعة فبراير 05, 2016 11:37 am من طرف العربى2010
[size=30]أبو أيوب الأنصاري[/size]

رضي الله عنه


أبو أيوب الأنصاري -خالد بن زيد بن كليب- حفيد مالك بن النجار ، خرج مع وفد المدينة
لمبايعة الرسول -صلى الله عليه وسلم- في مكة ( بيعة العقبة الثانية ) فكان من السبعين
مؤمنا الذين شدوا أيمانهم …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أسعد بن زرارة الأنصاري
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالجمعة فبراير 05, 2016 11:33 am من طرف العربى2010
[size=48]أسعد بن زرارة الأنصاري[/size]

أول الأنصار إسلاماً




يا أيها الناس ، هل تدرون على ما تُبايعون "
محمداً إنكم تبايعونه على أن تحاربوا العرب
" والعجم والجنّ والإنس مُجِلِبَةً
أسعد بن زرارة

أسعد بن زرارة الأنصاري ، وكنيته أبو …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
زيد بن حارثة
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالإثنين يونيو 22, 2015 4:39 pm من طرف elmoder22
زيد بن حارثة

أبوه الصحابي الجليل: حارثة بن شراحيل بن عبد العزى بن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عامر بن عبد ود بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة بن تغلب بن حلوان بن عمران بن الحافِ بن قضاعة.

أمه: …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
يومك في رمضان يوم من أيام أبي بكر الصديق -رضي الله عنه-
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 5:56 pm من طرف elmoder22
يومك في رمضان يوم من أيام أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فهذا يوم من أيام أبي بكر -رضي الله عنه- الذي قال عنه -صلى الله عليه وسلم-: (مَا اجْتَمَعْنَ فِي امْرِئٍ إِلاَّ …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
احوال الصحابة فى رمضان
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 5:53 pm من طرف elmoder22

كان الصحابة يدركون أن من أهم أهداف المسلم في رمضان..تكفير الذنوب، ولهذا كانوا يستقبلونه بهذا المعنى، كما ورد عن عمر أنه كان يقول: مرحباً بمطهِّرنا من الذنوب


وكانوا يكثرون من الدعاء بالمغفرة، فقد كان عبد الله بن عمر - …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
سيرة الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالأحد يناير 25, 2015 12:03 pm من طرف elmoder22
سيرة الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه




بسم الله الرحمن الرحيم


أبوهريرة هو عبد الرحمن بن صخر من ولد ثعلبة بن سليم بن فهم بن غنم ابن دوس اليماني ، فهو دوسي نسبة إلى دوس بن عدنان بن عبد الله بن زهران ابن كعب بن الحارث بن …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الصحابى حذيفة بن اليمان
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2014 8:29 pm من طرف أخصائى مكتبات
بطاقة تعريف




الاسم الكامل حذيفة بن اليمان بن جابر

لقب          أبو عبد الله

تاريخ الميلاد

مكان الميلاد مكة

تاريخ الوفاة 36 هـ / 656م

مكان الوفاة المدائن

أهلأبوه:         اليمان حسل أو حسيل بن جابر

أمه:            الرباب بنت كعب …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الوليد بن الوليد بن المغيرة
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22, 2014 2:17 am من طرف mona19
الوليد بن الوليد بن المغيرة القرشيّ المخزوميّ ، أخو خالد بن الوليد
كان حضر بدراً مع المشركين فأسر ، فافتداه أخواه هشام وخالد ، فلما
افتُديَ أسلم وعاتبوه في ذلك فقال  أجبت )فقال كرهت أن يظنوا
بي أني جزعتُ من الأسر )


الأسر


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالجمعة يوليو 04, 2014 1:31 pm من طرف elmoder22
معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
معاوية بن أبي سفيان صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف ابن قصي الأموي أبو عبد الرحمن اسلم هو وأبوه يوم فتح مكة وشهد حنينا وكان من المؤلفة قلوبهم ثم حسن إسلامه وكان أحد الكتاب لرسول …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0

 

 الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 02/05/2012
العمر : 33

الورقة الشخصية
ورقة شخصية:
ورقة شخصيةالانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Empty
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Empty

الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Empty
مُساهمةموضوع: الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه   الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه Icon_minitimeالجمعة يونيو 01, 2012 7:25 pm

الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه ثم عمارة الارض بما هو نافع تحت ضوابط الشارع الحكيم وهذه من أوامر الله سبحانه على العبد وقد بين له السبيل الى الخير وبين له السبيل الى الشر فهو في حراك دائم إما في الخير وإما في الشر وأمره الله سبحانه أن تكون حركته في الخيرلا في الشر ورتب على ذلك الاجور والجوائز وتوعد من يخالف بالعقاب ولقد حثت الشريعة الاسلامية على العلم والتعلم في طور الصواب .
وفي هذا الوقت بالذات وعندما تنكب الكثير ضوابط الشارع الحكيم سار في طريق الحيرة والتية والانحراف العقدي وتوجه الى ما لا يفيده في دنياه واخرته ووظف الكثير من الصحاح في موارد الخطأ لكي يوهم الناظر لها بالصحة ووظف الخطأ في موارد الصحاح لكي يوهم الناظر لها بالرجعية والانغلاق وهذا بعد ما زرعت منظمات الانحلال الانساني ما زرعت في عقول الكثير من الناس حتى اصبح بمثابة المسوق لإراهم ومعتقداتهم والمقلد لافعالهم وهمساتهم ولم يكتفي بذلك بل تجاوزر حدود ذلك الى أن وصل به الحال الى الطعن في الدين وفي الذات الالهية وذوات الانبياء والصالحين على حساب رغبته الاعرجاء واصبح ينادي بها في كل قطراً ومصر في جريدته ومنتداه ومجلته ومكتبه وحتى في بيته وبين اطفاله واهله بعد ما طمسوا على بصيرته بما اسدلوا عليه من الكذبات البيضاء المنمقة بأجل وافضل كلمات اللين والادب ولعلنا نأخذ في سياق هذه الاطروحة بعض ما هتفت به ايادي الصهونة ونادت به اللسنة اللبرلة واستقبلته العقول السذج في بلادنا التي تنتهج النهج النبوي ..........على سبيل المثال لا الحصر .


فحينما قال احدهم بكل سخِرية واصفاً كل متمسكاً بما جاء في الكتاب والسنة بالرجعي والمنغلق ورددها الكثير منا واصبحت بمثابة الابرة المخدرة على اجل واعلا مراتب الشرف التي لن ينالها الانسان الاعن طريق هذا المسلك اخذت في النفوس ما اخذت وكبتت على معالم الاحسان في عقول شبابنا وحتى يُنعت بالانفتاحي تجرد من مقاصد الشريعة وتنكب ضوابط الشرع لكي يواكب الاحداث في ظل ما يشهده العالم اليوم من التطور المبهر وفي الاصل هو من الانغلاق الذي اسدلته عليه البيئة المحيطة به الى الانغلاق الذي وقع في شباكه وحينما قالوا (اتفق العرب على الا يتفقوا ) فهذا دليلاً يجعل كل عاقلاً يفكر فيما اوردته تلك المنظمات ويستيقن من خلاله معالم الكذب ويتضح له احقادها على هذا الدين الذي تكفل الله بحفظه وحتى يزرع من خلالها عدم الثقة وزعزعة الاوطان والفشل في كل مؤتمر بل شاع خطرها الى كل بيت الا من رحم الله فتجد الكثير عندما يدور بنهم النقاش ويحتدم لا يخرجوا بنتيجة منه صرخ بها احدهم قائلاً (اتفق العرب على الا يتفقوا ) وهذا غير صحيحاً قطعاً فهي مقولة لا لا اصل لها قائلها مجهول ... ومعناها مفقود لاجتماع المتناقضين والتاريخ والواقع يكذبانها فلو رجع الانسان الى نفسه وحاسب على مثل هذه الامور لو جد أن العرب اتفقوا في كثيراً من المؤتمرات والندوات والمجتمعات فمثلاً .
اتفاق الإمارات العربية السبعة على الوحدة وأسست دولة الإمارات العربية المتحدة واتفاق اليمنيون على الوحدة ووحدوا شطري اليمن الشمالي والجنوب واتفاق العرب على استخدام سلاح النفط في وجه الدول الداعمة للكيان الصهيوني سنة 1973 كما انهم اتفقوا على محاربة الكيان الصهيوني وكذلك في بيتك وبين اسرتك تتفقوا على مثلاً نشطات الاطفال او دخل البيت المستقطع من الراتب او ميزانية المشتريات وغيرها الكثير وحتى نثبت مدى كذبها ومدى ضعف تلك العقول التي اوردتها في مجتمعاتنا وايدتها واصبحت ترددها في كل محفل فهي لا تصح لغوياً فقول أتفق على الا يتفق ليست صحيحة إذا هم أتفقوا تنفي أنهم غير متفقين فهي متناقضه وهي مقولة هدفها التفرقة بين اللحمة العربية ليس الا فعلى الانسان أن يتحرى في كل ما هو مُقدم عليه حتى لا يجد نفسه في المكان الذي يغلب فيه الشر على الخير بل العكس أولآ وأن لا يجعل نفسه مثل الماء الراكد الذي يتغير لونه وطعمه ويستقبل كل مايُرما فيه دون فلتره فتكون بمثابة المستنقع الذي يكون مصدر الحشرات ومنفر الاخرين بل عليه ان يبقى مثل النهر الجاري الذي لا يتغير لونه وطعمه ونظر الى من حوله أن مما يستهوي النفس ويقودها الى عمل الخير والوقوف على منصة الاحسان والوقار والادب هو جوهرها فأذا كان صحيح القوام والطباع جميل الخصال قادها الى الاعمال الخيرة ولكل تهافت لعناقها واذا كان الجوهر مصدي غير صحيح قادها الى اعمال الفساد والخراب .

اسأل الله التوفيق لنا ولجميع المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://luggage.egyptfree.net
 
الانسان خُلق لعبادة الله سبحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الميدان :: الركن الاجتماعى :: اجتماعيات-
انتقل الى: